منتديات همسات دافئة



 
الرئيسيةاهلا وسهلاالتسجيلدخول
المواضيع الاخيرة


شاطر | 
 

  أخطر 93 مذبحة صهيونية ضد الشعب الفلسطيني!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
**ابـــــ الوطن ـــــن**
* المدير العام *
* المدير العام *
avatar



المزاج :
الهواية :
العمل :
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5324
العمر : 26
علم دولتك :
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: أخطر 93 مذبحة صهيونية ضد الشعب الفلسطيني!    الإثنين مارس 21, 2011 7:39 am

على مدى ستين عامًا ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني العديد منالمجازر البشعة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

(إخوان أون لاين)يرصد أخطر المذابحالصهيونية التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل؛ لبيان وحشيةوإجرام العدو الصهيوني، وتأكيد أن القضية الفلسطينية لن تُحَلَّ بعهود ومواثيق مَنلا عهد لهم ولا ميثاق، وأن الحل هو المقاومة، وليكن الاستشهاد بدلاً منالذبح.

كانت بداية الإجرام الصهيوني بمذبحة قريتي الشيخ وحواسة في 31 ديسمبر عام 1947م، عندما انفجرت قنبلة صهيونية خارج أسوار شركة مصفاة بترولحيفا، وقتلت وجرحت عددًا من العمال العرب القادمين إلى المصفاة، وكنتيجة للانفجارثار العمال العرب بالشركة، وهاجموا الصهاينة العاملين بالمصفاة بالمعاول والفؤوس،قتلوا وجرحوا منهم نحو 60 صهيونيًّا، وكان قسم كبير من العمال العرب في هذه المصفاةيقطنون قريتي الشيخ وحواسة الواقعتين جنوب شرق حيفا، ولذا خطط الصهاينة للانتقامبمهاجمة البلدتين.

وفي ليلة رأس السنة الميلادية بدأ الصهاينة هجومهم بعد منتصفالليل، وكان عدد المهاجمين بين 150: 200 صهيوني، ركَّزوا هجومهم على أطرافالبلدتين، ولم يكن لدى العرب سلاح كاف، وقام الصهاينة بمهاجمة البيوت النائية فيأطراف هاتين القريتين وقذفوها بالقنابل اليدوية والنيران الرشاشة، وقد استمر الهجومساعةً، وراح ضحية ذلك الهجوم نحو 30 فردًا؛ بين قتيل وجريح، معظمهم من النساءوالأطفال!.

وفي 15 و16 فبراير عام 1948م قامت كتيبة البالماخ الثالثةبهجوم على قرية سعسع؛ فدمرت 20 منزلاً على رءوس سكانها؛ مما أسفر عن استشهاد 60فلسطينيًّا، معظمهم من الأطفال والنساء, وفي فترة وجيزة قام الصهاينة بمذبحة أخرىبمدينة حيفا قرب رحوفوت؛ فقد قام حفدة القردة بنسف قطار القنطرة مما أدى إلىاستشهاد 27 وجرح 36 آخرين وفي مارس 1948م قامت الهاجاناه بالهجوم على قرية كفرحسينية، وقامت بتدميرها وأسفرت المذبحة عن استشهاد 30 عربيًّا.

وفي قرية بنياميناه قد قام الكيان الصهيوني بنسف قطارين؛أولهما نُسف في 27 مارس وأسفر عن استشهاد 24 فلسطينيًّا عربيًّا وجرح أكثر من 61آخرين، وتمت عملية النسف الثانية في 31 من نفس الشهر؛ حيث استُشهد أكثر من 40عربيًّا وجُرح 60 آخرون.
دير ياسين

وفي 9 أبريل 1948م قامت إحدى أشهر المذابح في قرية دير ياسينعلى بُعد بضعة كيلو مترات من القدس على تل يربط بينها وبين تل أبيب.. مذبحةارتكبتها منظمتان عسكريتان صهيونيتان هما الإرجون (التي كان يتزعمها مناحم بيجينرئيس وزراء إسرائيل فيما بعد) وشتيرن ليحي (التي كان يترأسها إسحق شامير الذي خلفبيجين في رئاسة الوزارة)، وتم الهجوم باتفاق مسبق مع الهاجاناه، وراح ضحيتها زهاء 260 فلسطينيًّا من أهالي القرية العزل.

وكانت هذه المذبحة، وغيرها من أعمال الإرهاب والتنكيل، إحدىالوسائل التي انتهجتها المنظمات الصهيونية المسلَّحة من أجل السيطرة على الأوضاع فيفلسطين تمهيدًا لإقامة الدولة الصهيونية.

يقول الكاتب الفرنسي باتريك ميرسييون: إن المهاجمين استعانوابدعم من قوات البالماخ، التي كان مقرها بالقرب من القدس، لمواجهة صمود أهل القرية؛حيث قامت البالماخ بقصف القرية بمدافع الهاون لتسهيل مهمة المهاجمين، ومع حلولالظهيرة أصبحت القرية خاليةً تمامًا من أية مقاومة؛ فقررت قوات الإرجون وشتيرن "استخدام الأسلوب الوحيد الذي يعرفونه جيدًا، وهو الديناميت، وهكذا استولوا علىالقرية عن طريق تفجيرها بيتًا بيتًا، وبعد أن انتهت المتفجرات لديهم قاموا "بتنظيف" المكان من آخر عناصر المقاومة عن طريق القنابل والمدافع الرشاشة؛ حيث كانوا يطلقونالنيران على كل ما يتحرك داخل المنزل؛ من رجال ونساء وأطفال وشيوخ".

وأوقفوا العشرات من أهل القرية إلى الحوائط وأطلقوا النارعليهم، واستمرت أعمال القتل على مدى يومين، وقامت القوات الصهيونية بعمليات تشويهسادية (تعذيب، اعتداء، بتر أعضاء، ذبح الحوامل والمراهنة على نوعالأجنة).

المثير كان ردود أفعال الشخصيات الصهيونية حول مذبحة ديرياسين على وجه التحديد، وعلى سبيل المثال لا الحصر أرسل مناحم بيجين برقية تهنئةإلى رعنان قائد الإرجون المحلي قال فيها: "تهنئتي لكم بهذا الانتصار العظيم، وقللجنودك إنهم صنعوا التاريخ في إسرائيل"، وفي كتابه (الثورة) كتب بيجين يقول: "إنمذبحة دير ياسين أسهمت مع غيرها من المجازر الأخرى في تفريغ البلاد من 650 ألفعربي"، وأضاف قائلاً: "لولا دير ياسين لما قامت إسرائيل"، والغريب أنه بعد ثلاثةأيام من المذبحة تم تسليم قرية دير ياسين للهاجاناه لاستخدامها مطارًا, في ظل صمتيخيم على الأجواء فتصم له الآذان.
أبريلالأسود
أما مذبحة قرية ناصر الدين التي وقعت في 14 من أبريل عام 1948م فلم ينجُ منها سوى 40 فلسطينيًّا فقط, وقد قام الصهاينة بعد المذبحة بتدميرجميع منازل قرية ناصر الدين, وبعد مرور يومين فقط على مذبحة قرية ناصر الدين قامتعصابة يهودية بمهاجمة معسكر سابق للجيش البريطاني يعيش فيه العرب، وأسفر الهجوم عناستشهاد 90 عربيًّا، وذلك فيما يُعرف بمذبحة تل لتفنسكي.

وفي منتصف ليل 22 من أبريل لسنة 1948م هاجم المغتصبونالصهاينة مدينة حيفا واحتلوها وقتلوا عددًا كبيرًا من أهلها؛ فهرع العربالفلسطينيون العُزَّل للهرب عن طريق مرفأ المدينة؛ فتبعهم اليهود وأطلقوا عليهمالنيران، وكانت حصيلة هذه المذبحة أكثر من 150 قتيلاً و40 جريحًا.

وحاصر الإرهابيون الصهاينة قرية بيت داراس التي تقع شمال شرقمدينة غزة، ودعوا المواطنين الفلسطينيين إلى مغادرة القرية بسلام من الجانبالجنوبي، وسرعان ما حصدت نيران الإرهابيين سكان القرية العُزل وبينهم نساء وأطفالوشيوخ، بينما كانوا يغادرون القرية وفق تعليمات قوة الحصار.

وكانت نفس القرية قد تعرضت لأكثر من هجوم صهيوني خلال شهرَيمارس وأبريل عام 1948م، وبعد أن نسف الإرهابيون الصهاينة منازل القرية وأحرقواحقولها أقاموا مكانها محتلين, وعندما تقرأ التاريخ وتشاهد أعمال الصهاينة لا تفرقبينها وبين التتار، فالتاريخ يعيد نفسه.
المذابح إلى عام 67

وتوالت المذابح تباعًا من عام 48 إلى عام 67، بدايةً منمذبحة اللد يوليه 1948م, وتعد عملية اللد التي تُعرف بحملة داني أشهر مذبحة قامتبها قوات البالماخ لإخماد ثورة عربية قامت في يوليه عام 1948م ضد الاحتلالالصهيوني، وتليها مذبحة الدوايمة 29 أكتوبر 1948م, ومذبحة يازور ديسمبر 1948مومذبحة شرفات 7 فبراير 1951م, ومذبحة بيت لحم 26 يناير، وقرية فلمة 29 يناير 1953م, ومذبحة مخيم البريج 28 أغسطس 1953م؛ حيث هاجمت قوات الجيش الصهيوني مخيم البريجالفلسطيني في قطاع غزة، وقامت بقتل 20 شهيدًا وجرح 62 آخرين ومذبحة قلقيلية 10أكتوبر 1953م, ومذبحة قبية 15 أكتوبر 1953م.

وقد أسفرت مذبحة قبية عن سقوط 69 قتيلاً؛ بينهم نساء وأطفالوشيوخ، ونسف 41 منزلاً ومسجد وخزان مياه القرية؛ في حين أُبيدت أُسر بكاملها؛ مثلعائلة عبد المنعم قادوس المكونة من 12 فردًا, وتُعدُّ مذبحة قبية علامةً شهيرةً فيانتهاك الصهاينة للقانون والأعراف الدولية، فضلاً عن حقوق الإنسان ونموذجًا سافرًالسياستها الهادفة إلى مطاردة الشعب الفلسطيني واقتلاعه بتفريغ مناطق الهدنة عام 1948م.

وتمت مذبحة مخالين في 29 مارس 1954م؛ حيث قامت قوة من الجيشالصهيوني مؤلفةٌ من 300 جندي باجتياز خط الهدنة، وتوغلت في أراضي الضفة الغربيةمسافة 4 كيلو مترات حتى وصلت إلى قرية مخالين بالقرب من بيت لحم؛ حيث ألقت كميةً منالقنابل على تجمعات السكان وبثَّت الألغام في بيوت القرية وفي المسجد الجامع،وأسفرت هذه المذبحة عن استشهاد 11 عربيًّا وجرح 14 آخرين.

أما أحداث مذبحة دير أيوب في 2 نوفمبر 1954م؛ فتدور أحداثهاحول خروج 3 أطفال من قرية يالو الغربية لجمع الحطب؛ تراوحت أعمارهم بين الثامنةوالثانية عشرة، فاجأهم بعض الجنود الصهاينة بإطلاق النار عليهم، فولت طفلة منهمهاربةً؛ فأطلق الجنود النار عليها وأصابوها في فخذها، لكنها ظلت تجري إلى أن وصلتإلى قريتها، وأخبرت أهلها وأهل الطفلين المتبقيين إلى المكان المذكور، فشاهدوا نحو 12 جنديًّا صهيونيًّا يسوقون أمامهم الطفلين باتجاه بطن الوادي في الجنوب؛ حيثأوقفوهما وأطلقوا عليهما النار، ثم اختفوا وراء خط الهدنة، وقد تُوفي أحد الطفلينلتوِّه، بينما ماتت الطفلة الأخرى صبيحة اليوم التالي في المستشفى الذي نُقلتإليه.

وفي مذبحة غزة الأولى كان عدد ضحاياها 39 قتيلاً و33 جريحًا, وضحايا مذبحة غزة الثانية 56 عربيًّا وجرح 103 آخرين، وفي خان يونس الأولى وقعتمذبحتان في عام واحد الأولى 30 مايو والثانية 1 سبتمبر 1955م؛ حيث شن الصهاينةعليها غارتين وراح ضحية العدوان الأول عشرون شهيدًا وجرح عشرون آخرون، أما العدوانالثاني فشاركت فيه توليفة من الأسلحة شملت سلاح المدفعية والدبابات والمجنزراتالمصفَّحة ووحدات مشاة وهندسة، وكانت حصيلة هذه المذبحة الثانية استشهاد 46 عربيًّاوجرح 50 آخرين.
مذابح صبرا وشاتيلا

وقعت مذبحة صبرا وشاتيلا 16- 18 سبتمبر بعد دخول القواتالصهيونية الغازية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وإحكام سيطرتها على القطاع الغربيمنها، وكان دخول القوات الصهيونية إلى بيروت في حد ذاته بمنزلة انتهاك للاتفاق الذيرعته الولايات المتحدة الأمريكية، والذي خرجت بمقتضاه المقاومة الفلسطينية منالمدينة.

وقد هيأت القوات الصهيونية الأجواء بعناية لارتكاب مذبحةمروعة نفَّذها مقاتلو الكتائب اللبنانية اليمينية انتقامًا من الفلسطينيين وحلفائهماللبنانيين، وقامت المدفعية والطائرات الصهيونية بقصف صابرا وشاتيلا، رغم خلوّالمخيم من السلاح والمسلَّحين، وأحكمت حصار مداخل المخيم الذي كان خاليًا منالأسلحة تمامًا، ولا يشغله سوى اللاجئين الفلسطينيين والمدنيين اللبنانيين العزل،وأدخلت هذه القوات مقاتلي الكتائب المتعطشين لسفك الدماء بعد اغتيال الرئيساللبناني بشير الجميل.

واستمر تنفيذ المذبحة على مدى أكثر من يوم كامل تحت سمع وبصرالقادة والجنود الصهاينة، وكانت القوات الصهيونية التي تحيط بالمخيم تعمل على توفيرإمدادات الذخيرة والغذاء لمقاتلي الكتائب الذين نفَّذوا المذبحة.

وبينما استمرت المذبحة طوال يوم الجمعة وصباح يوم السبت أيقظالمحرر العسكري الصهيوني رون بن يشاي إرييل شارون وزير الدفاع في حكومة مناحم بيجينليبلغه بوقوع المذبحة في صابرا وشاتيلا، فأجابه شارون ببرود: "عام سعيد"، وفيما بعدوقف بيجين أمام الكنيست ليعلن باستهانة "جوييم قتلوا جوييم.. فماذا نفعل؟"؛ أيغرباء قتلوا غرباء.. فماذا نفعل؟!.

واعترف تقرير لجنة كاهان الصهيونية بمسئولية بيجين وأعضاءحكومته وقادة جيشه عن هذه المذبحة؛ استنادًا إلى اتخاذهم قرار دخول قوات الكتائبإلى صابرا وشاتيلا ومساعدتهم هذه القوات على دخول المخيم، إلا أن اللجنة اكتفتبتحميل النخبة الصهيونية المسئولية غير المباشرة، واكتفت بطلب إقالة شارون وعدمالتمديد لروفائيل إيتان رئيس الأركان بعد انتهاء مدة خدمته في أبريل1983م.

ولكن مسئولاً بالأسطول الأمريكي الذي كان راسيًا قبالةبيروت؛ أكد (في تقرير مرفق إلى البنتاجون تسرب إلى خارجها) المسئولية المباشرةللنخبة السياسية والعسكرية الصهيونية، وتساءل: "إذا لم تكن هذه هي جرائم الحرب فماالذي يكون؟".

وللأسف فإن هذا التقرير لم يحظَ باهتمام مماثل لتقرير لجنةكاهان، رغم أن الضابط الأمريكي ويُدعَى وستون بيرنيت قد سجَّل بدقَّة وساعةً بساعةملابساتِ وتفاصيلَ المذبحة والاجتماعات المكثفة التي دارت بين قادة الكتائبالمنفذين المباشرين لها (إيلي حبيقة على نحو خاص) وكبار القادة والسياسيينالصهيونيين للإعداد لها.

وراح ضحية مذبحة صابرا وشاتيلا 1500 شهيد من الفلسطينيينواللبنانيين العزل؛ بينهم الأطفال والنساء، كما تركت قوات الكتائب وراءها مئات منأشباه الأحياء، كما تعرَّضت بعض النساء للاغتصاب المتكرر، وتمت المذبحة في غيبةالسلاح والمقاتلين عن المخيم، وفي ظل الالتزامات الأمريكية المشددة بحمايةالفلسطينيين وحلفائهم اللبنانيين من المدنيين العزل بعد خروج المقاومة منلبنان.
خيانة
والخيانة تطل برأسها بمذبحة عين الحلوة 16 مايو 1984م فيعشية الانسحاب الصهيوني المنتظر من مدينة صيدا في جنوب لبنان؛ أوعز الصهاينة إلىأحد عملائهم، ويُدعى حسين عكر، بالتسلل إلى داخل مخيم عين الحلوة الفلسطيني المجاورلصيدا، واندفعت قوات الجيش الصهيوني وراءه بقوة 1500 جندي و150 آلية، وراحالمهاجمون ينشرون الخراب والقتل في المخيم دون تمييز تحت الأضواء التي وفرتهاالقنابل المضيئة في سماء المخيم، واستمر القتل والتدمير من منتصف الليل حتى اليومالتالي؛ حيث تصدَّت القوات الصهيونية لمظاهرة احتجاج نظَّمها أهالي المخيم فيالصباح، كما فرضت حصارًا على المخيم ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه حتى سياراتالإسعاف، وذلك حتى ساعة متأخرة من نهار ذلك اليوم.
وأسفرت المذبحة عن سقوط 15فلسطينيًّا بين قتيل وجريح؛ بينهم شباب وكهول وأطفال ونساء، فضلاً عن تدمير 140منزلاً واعتقال 150، بينهم نساء وأطفال وشيوخ.
اقتحام الحرم الشريف
وتليها مذبحة السموع 13 نوفمبر 1966م ومذبحة الحرم الإبراهيمي التي حدثت في فجر يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضانالموافق 25 فبراير عام 1994م؛ حيث سمحت القوات الصهيونية التي تقوم على حراسة الحرمالإبراهيمي بدخول المحتل اليهودي المعروف بتطرفه باروخ جولدشتاين إلى الحرم الشريفوهو يحمل بندقيته الآلية وعددًا من خزائن الذخيرة المجهزة، وعلى الفور شرعجولدشتاين في حصد المصلين داخل المسجد، وأسفرت المذبحة عن استشهاد 60 فلسطينيًّا،فضلاً عن إصابة عشرات آخرين بجراح.
ما زال الدميسيل
وبعد نحو عشر سنوات يوليو 2006م استهدفت قانا عندما تم قذفها 30 يوليو 2006م مما أدى إلى سقوط 30 مدنيًّا بينهم 30 طفلاً.

الجدير بالذكر أن الصهاينة بدءوا الإبادة الصهيونية منذ عام 1936م وارتكبوا حوالي 17 مجزرة, راح ضحيتها الآلاف من الفلسطينيين, وما زال الدمالفلسطيني يسيل والعدو الصهيوني يزيد جبروته, ولكن النصر قاد
م لامحالة

_________________












[flash(400,400)]www.7ozn.com/files27/13185961391.swf[/flash]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لكبريائي رواية
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar



المزاج :
الهواية :
العمل :
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 2213
العمر : 23
علم دولتك :
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: أخطر 93 مذبحة صهيونية ضد الشعب الفلسطيني!    الإثنين مارس 21, 2011 9:30 pm

شكرا على الموضوع
sd6s6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
**ابـــــ الوطن ـــــن**
* المدير العام *
* المدير العام *
avatar



المزاج :
الهواية :
العمل :
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5324
العمر : 26
علم دولتك :
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: أخطر 93 مذبحة صهيونية ضد الشعب الفلسطيني!    الخميس مارس 24, 2011 8:58 pm

246

_________________












[flash(400,400)]www.7ozn.com/files27/13185961391.swf[/flash]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخطر 93 مذبحة صهيونية ضد الشعب الفلسطيني!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات دافئة :: بلادي :: 

 :: ◄♥♥ فلسطين ♥♥►
-
انتقل الى: